AEROMOBIL تبدأ تلقي الطلبات المبكرة لشراء السيارة الطائرة Featured

27 نيسان 2017
49 times

في وقت تزداد فيه المنافسة بين الشركات الكبرى لطرح سيارات ذاتية القيادة بالكامل في خلال السنوات القليلة المقبلة، ذهبت شركة ناشئة سلوفاكية أبعد قليلاً من ناحية السرعة، إذ حددت عام ٢٠٢٠ موعداً لطرح سيارتها الطائرة أمام الاستخدام التجاري، فاتحة الباب أمام بدء تلقي طلبات الشراء المبكر هذه السنة.

فقد كشفت شركة AeroMobil عن تصميمها النهائي والتجاري لسيارتها الطائرة التي سيراوح سعرها بين ١.٣ مليون دولار و١.٦ مليون دولار، على ان يبدأ التسليم أوائل عام ٢٠٢٠، داخلة بذلك حلبة المنافسة مع شركات عديدة تسعى إلى تحويل حلم السيارات الطائرة إلى حقيقة.


يمكن هذه الطائرة أن تسير على الطرقات، وفي الوقت نفسه يمكن تحويلها إلى وضعية الطيران في خلال أقل من ٣ دقائق. تبلغ السرعة القصوى للسيارة في وضع القيادة العادية ١٦٠ كيلومتراً في الساعة، ويمكنها السير ٧٠٠ كيلومتر، فيما تبلغ سرعتها في وضعية الطيران ٣٦٠ كيلومتراً في الساعة، ويمكنها أن تطير مسافة ٧٥٠ كيلومتراً. صُممت الطائرة لتزويد المستهلكين باختيار جميع الوظائف والمرونة اللتين تتوافران في السيارة والطائرة. تقول الشركة إنه يمكن استخدام السيارة الطائرة للتنقل في مختلف الظروف المناخية، وإن وضعيتها المزدوجة للتنقل بين القيادة والطيران تعني خفض أوقات السفر مقارنةً بالرحلات الجوية القصيرة المدى التقليدية التي تصل إلى ألف كيلومتر بسبب محركها القوي. سيقتصر إنتاج السيارات الأولى على ٥٠٠ وحدة في حد أقصى، وستخصص أول ٢٥ سيارة لمؤسسي الشركة، وستحتوي على منتجات محددة إلى جانب حزمة فوائد موسعة.

 

للاطلاع على تفاصيل الطائرة:
https://www.aeromobil.com/flying-car/